بهارات الكركم والزعفران والكاري تحمي من الزهايمر
توصلت دراسة أمريكية إلى أن بهارات “الكركم والزعفران والكاري” تقوي الخلايا المناعية وتحمي من الإصابة بمرض الزهايمر.
وحلل باحثون من كلية الطب في جامعة كاليفورنيا دم تسعة أشخاص ستة منهم مصابون بالزهايمر و3 أصحاء فتبين أن مادة “الكركمين”الموجودة في هذه البهارات تقوي الخلايا المناعية بحيث تعمل على تدمير بروتين “البيتا أميلوييد” المسؤول عن مرض الزهايمر.
يذكر أن دراسات سابقة أجريت على “الكركم” وأثبتت فعاليته ضد مرض السرطان وضد الالتهابات لكن هذه المرة الأولى التي تجري فيها دراسة تثبت فعاليته ضد مرض الزهايمر.
مصدر الخبر: باب


توصلت دراسة أمربكية: أين ظهرتا ومن قام بها وأين نشرت وبأي تاريخ؟
وحلل باحثون لم يحلل أي باحث: كلام بكلام
يذكر أن دراسات سابقة أجريت على “الكركمأين ظهرت هذه الدراسات ومن قام بها ومن يستطيع تأكيد صحتها؟
أخبار للدروشة والهرطقة
لا أعرف لماذا تظنّ أنّ هذه أخبار غير صحيحة، فأنا أحاول التأكّد دائماً من صحّة ما أضعه في المدوّنة.
ها هي بعض الوصلات التي تتحدّث عن هذا:
http://www.cancer.org/docroot/NWS/content/NWS_2_1x_A_Cancer_Treatment_in_the_Spice_Cabinet.asp
http://cancerres.aacrjournals.org/cgi/content/abstract/67/5/1988
http://www.alzheimersupport.com/library/showarticle.cfm/id/2173
http://www.jneurosci.org/cgi/content/abstract/21/21/8370